ويكي بشير

موسوعة شخصية لا أكثر

أدوات المستخدم

أدوات الموقع


العمود الجانبي

من هو

اسمه بشير , انسان يعمل بجد ليوفر مستوى معيشي محترم لنفسه و الاقربين اليه , من هواياته مشاهدة الانمي و الاطلاع احيانا على المانجا, كما انه مشاهد غير منتظم للافلام و مهتم بال IT.

anime:movies:the-sky-crawlers

جدول المحتويات

The Sky Crawlers

فلم أنمي

اخراج: مامورو اوشي


القصة


طيارون مهرة بهيئة اطفال لا يكبرون ابدا يقاتلون عدوا لذوذا به طيار ماهر يلقب بالمعلم لم يتغلب عليه احد ابدا .. و الحرب سجال بين الطرفين..


مراجعتي

فلم شاهدته منذ سنوات خلت مشاهدة عابرة , لأرجع قبل ايام بمشاهدة ثانية فاحصة.

لا اهتم كثيرا بالرسم او باسلوبه دام ان النتيجة مقبولة, بل و مبهرة خصوصا في المعارك التي درات رحاها في الجو, فقد يخيل اليك انها حقيقة لدرجة كبيرة.

القصة و احداثها غريبة , طيارون مهرة بهيئة اطفال لا يكبرون ابدا يقاتلون عدوا لذوذا به طيار ماهر يلقب بالمعلم لم يتغلب عليه احد ابدا .. و الحرب سجال بين الطرفين..

كعادتي مع افلام مامورو, فإن المشاهدة الاولى لا تعني لي شيئا , بل و قد انفر من العمل , و اجمالا لا اقدر قيمة العمل الا بعد المشاهدة الثانية بعد ان اكون قد تقصيت و تحريت عن هذا العمل.

الاسطر التالية حرق للفلم

الفلم عميق , و البداية او النهاية غير موجودة, بل يدور في حلقة مفرغة, الطيار الذي اتى للقاعدة ليس الا نسخة طبق الاصل للطيار التي قتل على يد رئيسة القاعدة الجوية لكن بذكريات مختلفة.

الطيارون يبقون بهيئتم الطفولية و لا يكبرون ابدا و لا يموتون الا في ساحة المعركة وهم من يسمون الكيلدرن

يستشف من العالم الذي تدور فيه القصة انه يعيش حالة من السلم, اما شبه الحرب الدائرة فهي فقط حرب بالاسم بين معسكرين قد يكونا اتفقا على هذا

و اما الكيلدرن فهم مجرد قطيع يضحى بهم مادام انهم يعوضون بسهولة و الغرض من كل هذا هو تذكير العالم بمساوئ الحرب و عواقبها و ليعرفوا نعمة السلام التي يعيشونها حاليا

المعلم , الشخصية الغامضة في الفلم, من هو؟ هو انسان عادي و ليس كيلدرن, هو من يقوم بصنع هؤلاء الكيلدرن و هو ايضا من يقوم بقتلهم على ما يبدو

كل كيلدرن له مدة من الزمن يعيشها حتى يصل لمرحلة نضج بعدها يقضي المعلم عليه بمعركة واحد ضد واحد في الجو, ثم بعدها تأتي نسخة أخرى منه بذكريات مختلفة و هكذا..

البنت في الفلم و التي امها كوساناجي , قد تكون ابنة المعلم ايضا و ليس جينرو؟؟

…………

لاتزال افكاري مشتتة حتى هذه اللحظة , و ما كتبته ليس الا استنتاجات و قراءات قد لا يكون لها نصيب من الحقيقة.. غير هذا, فالفلم ممتاز .

anime/movies/the-sky-crawlers.txt · آخر تعديل: 2017/02/25 17:59 بواسطة بشير