ويكي بشير

موسوعة شخصية لا أكثر

أدوات المستخدم

أدوات الموقع


العمود الجانبي

من هو

اسمه بشير , انسان يعمل بجد ليوفر مستوى معيشي محترم لنفسه و الاقربين اليه , من هواياته مشاهدة الانمي و الاطلاع احيانا على المانجا, كما انه مشاهد غير منتظم للافلام و مهتم بال IT.

anime:movies:the-garden-of-words

The Garden of Words

  • فلم أنمي
  • انتاج سنة 2013
  • كتابة و اخراج: Makoto Shinkai


عجزت الكلمات عن الوصف

متعة بصرية فقط؟ سيكون سبا و شتما مني لهذا العمل ان قلت هذا فقط, بل هو متع عديدة تنوعت بين البصري, السمعي و القصصي, من بين الاعمال المحتشمة, بالمعيار الياباني, و التي لا تستثمر الشهوات الحيوانية من اجل نيل رضى المشاهد, 45 دقيقة من الجمال الحسي و المعنوي ستحرك نسيما عليلا على حياتك و تغير قليلا من قناعاتك عن الانمي التي لطختها الاعمال التجارية , لو تحدثنا فقط عن الجمال البصري فلا يمكن حصر بهائه و لا الملل من النظر إليه, لوحات فنية بهية واحدة تلو الاخرى تأسر لب كل من يشاهدها .

أما الجمال السمعى فحدث و لا حرج, صوت المطر, أجواء الحدائق, اصوات الممثلين, موسيقى هادئة و اخرى حماسية, … فعلا خليط يجدد نفسك في الحياة و يعطيك دفعة للأمام.

اما عن الجانب القصصيي , فعن نفسي أحببته, رغم بساطة القصة, فأجدها كافية, بل رائعةو ناسبت أجواء العمل و عالمه بشكل متلائم, في قصص الحب تعودنا ان نجد الفتى أكبر سنا من البنت, هنا العكس صحيح, ما يعطي ميزة للعمل, و الأجمل هو طريقة معالجة القصة, الكاتب لم يتعد حدود الأدب في طرحها, بل العمل كله أدب يا حبيبي …

كتبت هذه الكلمات و أنا استمع لأغنية سلام لعبد الرحمن محمد, فنشأ لدي نوع من الحيرة: هل أتحدث عن جمال هذا الفلم الرائع او عن هذه الأغنية الفاتنة التي شنفت سمعي.. فعلا كلماتي هذه اللحظة عجزت عن الوصف…

anime/movies/the-garden-of-words.txt · آخر تعديل: 2017/02/25 18:04 بواسطة بشير