ويكي بشير

موسوعة شخصية لا أكثر

أدوات المستخدم

أدوات الموقع


العمود الجانبي

من هو

اسمه بشير , انسان يعمل بجد ليوفر مستوى معيشي محترم لنفسه و الاقربين اليه , من هواياته مشاهدة الانمي و الاطلاع احيانا على المانجا, كما انه مشاهد غير منتظم للافلام و مهتم بال IT.

anime:movies:ningen-shikkaku

جدول المحتويات

Ningen Shikkaku

عناوين اخرى

  • No Longer Human
  • Aoi Bungaku

معلومات عنه

  • النوع : فلم
  • الاستوديو : MADHOUSE
  • سنة الانتاج: 2009
  • التصنيف : سيكولوجي , دراما

البوستر

No longer human poster


المراجعة

اشعر بكآبة بالغة و مغص و شقيقة بالرأس و السبب هذا الفلم, كما قال احدهم على اليوتيوب عن هذا الفلم: ان كنت تحب حياتك فواصل طريقك و لا تشاهد هذا الفلم. صدق والله , لكن انا من باب الفضول شاهدته واصابني ما اصابني.

الفلم في الاساس عبارة عن دمج الحلقات الاربع الاولى من سلسلة Aoi Bungaku Series هذه الاخيرة تعيد تجسيد كلاسيكيات ادبية يابانية, و هذا الفلم يتحدث عن كتاب no longer human للكاتب الياباني osamu dazai

كما يشير عنوان الفلم, سنشاهد سقوط حر و نزول للحضيض للبطل ان صح التعبير , الذي كان يعيش حياة , لا اقول مرفهة, لكن على الاقل كان يجد قوت يومه, و لو بأساليب ملتوية و غير اخلاقية, ثم ستتطور الاحداث و ينتقل به الزمن و تتضارب به الوقائع حتى يجد نفسه في العالم الاخر.. يوزو, او البطل, كل من اقترب منه ,سواء تلك العاهرات او زوجته او غيرهم, نزلو معه للحضيض, يوزو يخاف ممن هم اقوى منه و يسبب الاذى بشكل مباشر او غير مباشر لمن يمد له يد العون او على الاقل يرأف لحاله,, يوزو يكره المجتمع , بل يكره عائلته , لا بل اكثر من ذلك يكره نفسه, يوزو الانسان مات منذ زمن و لم يبق الا يوزو الجسد, هذا الجسد اصبح يتحرك وفق شهواته و فقط, مرات هناك بريق مشاعر يطل , لكنه سرعان ما يضمحل ويحل مكانه سواد تلك النفس المتعفنة التي بين جنبيه.. آلمني جدا ذلك المشهد ما قبل الاخير لزوجته و هي تغتصب, برضاها, لأجله, اهتز كياني لذلك المشهد المؤلم و المدمي للقلب,

بعد مشاهدتي لهذا الفلم انا على يقين اني سأعيش اياما سوداء قادمة بسببه و بسبب احداثه ومشاهده, لكن أتعرف؟ لست نادما على هذا , بل بالعكس سعيد و لو بشكل مجازي , بالاطلاع عليه و مشاهدته, لا تنظر للزاوية الضيقة الخاصة باحداثه و تراجيدياته, لكن حلق اعلى من ذلك و انظر للرسائل التي اراد الكاتب, ثم الفلم, ايصالها لك انت كمتلقي حتى تتلافى ما آل اليه مآل يوزو.

في نهاية سطيراتي هاته, اشكر الاستوديو المبدع مادهاوس لاخراج هاته التحفة و الكاتب Osamu Dazai الذي فارق الحياة منذ عام 1948 و الفلم في الحقيقة ليس سوى مشوار حياته الأليم..

anime/movies/ningen-shikkaku.txt · آخر تعديل: 2017/02/25 17:13 بواسطة بشير