ويكي بشير

موسوعة شخصية لا أكثر

أدوات المستخدم

أدوات الموقع


العمود الجانبي

من هو

اسمه بشير , انسان يعمل بجد ليوفر مستوى معيشي محترم لنفسه و الاقربين اليه , من هواياته مشاهدة الانمي و الاطلاع احيانا على المانجا, كما انه مشاهد غير منتظم للافلام و مهتم بال IT.

anime:movies:grey-digital-target

Grey: Digital Target

معلومات عن الفلم

  • سنة الانتاج : 1986
  • المؤلف : Yoshihisa Tagami
  • التصنيف : post apocalyptic , action, fantasy, sci-fi

البوستر


القصة

في عام 2588 , حاسوب مركزي ضخم يطلق عليه BIG MAMA يتحكم في ارض دمرتها الحرب. هذا الحاسوب يصنف جميع الافراد حسب ترتيب يقع بين الرتبة A و F , الرتبة A يصلها فقط شخص من بين 10000 , هؤلاء الاشخاص المختارون و الذين يصلون الرتبة A هم فقط من يمكنهم الدخول و الولوج للمدينة الاسطورية .

كل مدينة لديها فريق , من أجل ترقي الرتب , يجب على كل فريق محاربة و القضاء على فرق المدن الاخرى, كل هذا لأجل الحاسوب big mama الذي هو نفسه من وضع هذه الرتب.

بطلنا Grey بدافع من لفقد عشيقته Lips و تحقيق حلم دخول المدينة الاسطورية , يدخل غمار هذه الحرب المدمرة ,

المراجعة

حسنا , بعد هاته المقدمة, اليك رأيي بالفلم في كلمة واحدة: لا بأس به الى جيد , رسم الثمانينات حاضر بقوة, الصلصة القديمة و التي تعمل دائما و أبداًً حاضرة هي الاخرى, اقصد بالصلصة مسألة ان البطل لا يموت ابدا و لو وضعته في جهنم يخرج منها سالما !! .

المميز في هذا الفلم هو تناوله للتخوف الذي ساد في الثمانينات حول تكنلوجيا المستقبل و خوفهم من سيطرة الالة و الحواسيب على حياة البشر , هذه المسألة شهدناها في اعمال عدة سبقت هذا الفلم او تلته, منها على سبيل المثال لا الحصر الفلم الشهير Blade Runner و Ghost In The Shell …في هذا الفلم هذه المسألة كانت جوهر القصة, حاسوب ضخم تم انشائه في بادئ الامر لخدمة البشرية و بالفعل هذا الحاسوب قام بعمله احسن قيام في البداية , لكن المشكلة بدأت حينما بدأ هذا الحاسوب يفكر كالبشر و تفاقمت المشكلة اكثر عندما اتصل هذا الحاسوب بالحواسيب الاخرى حول العالم , ليحولها فيما بعد ضد البشر الذين صنعوها,

Big Mama صنع الحرب بين البشر و و جعلهم يطحنون بعضهم من اجل الظفر بالرتب العليا و بالتالي مدخول جيد و حياة جيدة, لكن لحسن الحظ ان هناك فئة رفعت علم محاربة هذا التغطرس الحاسوبي و القضاء عليه و تحرير البشرية من سطوته وهو الامر الذي سيجعلهم في حرب مع من يعملون لصالح هذا الحاسوب و يذوذون عنه

قد تفكر ان قصة هذا الفلم مجرد هرطقات مؤلفي الثمانينات , لكن و ان قارنتها بواقعنا اليوم لوجدت الامر حقيقة, حياتنا اليوم اصبحت مرتبطة بالانترنت ارتباطا وثيقا, و مع ان هناك اشياء جيدة في الانترنت الا ان هناك ضدها لا محالة , الكذب و الشائعات و التشهير و رسائل الكراهية و التهديد ..كل هذا اشعل و لا زال يشعل حروبا طاحنة في العالم الافتراضي ناهيك عن تأجيج الرأي العام و أذية الاشخاص و حتى الحروب بين الدول في العالم الواقعي..

على فكرة عالم القصة يشبه لحد كبير Hokuto no Ken , فترة post apocalyptic و ارض مدمرة بالكامل لن تعدمهما طيلة مدة الفلم ..

anime/movies/grey-digital-target.txt · آخر تعديل: 2017/02/25 17:21 بواسطة بشير