ويكي بشير

موسوعة شخصية لا أكثر

أدوات المستخدم

أدوات الموقع


العمود الجانبي

روابط داخلية

من هو

اسمه بشير , الانمي و المانجا تعتبران من هواياته , كتوم و صامت كما Killy , يحب BLAME! لحد الهوس !

anime:detective-conan

DETECTIVE CONAN

  • STARTING DATE / 1996
  • STUDIO / TMS ENTAIRTAINMENT

الحلقات من 779 الى 783



ملخص

شاهدت رباعية القرمزي

رباعية اخرى تجري عكس تيار الروتين الذي يضفي ضلاله على المسلسل

الرباعية طبعا لا تعدل مستوى اصطدام الاحمر و الاسود, لكنها متممة له و موضحة لكثير من الغموض الذي احاط بالاصطدام

الفاعلين الحقيقيين الذين ركزت عليهما الرباعية هما أكاي و امورو

اكاي الذي اتضح انه لم يمت على يدي ميزوناشي رينا.

أسئلة تطرح نفسها بعد هذه الرباعية:

ما علاقة هذبن الاثنين ؟اقصد أكاي و امورو؟ لآنه يظهر انهما يعرفان بعضهما حق المعرفة, و ما سر الكره الدفين الذي يكنه امورو لأكاي؟

من هو الشخص الثالث الذي كان سبب هذا الكره؟

ما سر بلموث و الذي اطلع عليه امورو دون غيره من افراد المنظمة؟

من هو فرد المنظمة الذي هو أعلى مرتبة من جين و الذي بدأ فعليا بالتحرك؟من هو RUM؟

في حقيقة الامر, اكاي شويتشي يحمي شخصا ما, من هو؟


Detective Conan: Episode One - The Great Detective Turned Small

Zard la chanteuse japonaise

يقال ان الطيور على اشكالها تقع, ربما هدا المثل لا يناسب ما اريد اصابته , لكن مهما نقول عن كونان فهو لا يزال شيء محبب متعلق بطفولتنا و بايام الصبا , تغيب عنه سنوات و نحسب انفسنا نسيناه لكن مهما طال الزمن فلابد يوما ان نحن اليه و ربما مشاهد شيء منه كنوع من استرجاع الذكريات ,

هاته الحلقة هي remake للحلقة الاولى كاملة و شيء من الحلقات التي تليها , تتظمن مشاهد و معلومات اضافية نشاهدها للمرة الاولى , علاوة على انيميشن حديث بدل الانيميشن المهترئ للحلقة الاولى للعمل التي صدرت في 1996 .

احببت مراجعة لاحد الفان قال فيها ان الحلقة لا تركز كثيرا على القضايا و حلولها بقدر ما تركز على تحول سينشي الى كونان ادوغاوا و الاثر النفسي و الفيزيولوجي الذي صاحب ذلك , يضيف ايضا القول : هاته الحلقة تثبت ان كونان ليس للصغار بثاثا , فما بين جسد مقطع لاشلاء و مشهد لما بين فخذين عاريتين , و طريقة حل بعض القضايا , سريعا نعرف ان لكونان قرائتين تختلف حسب رؤية الشخص ..

عموما اعجبت بالحلقة , المشاهد الاضافية اعطت نكهة جديدة : مشهد هايبرا في المختبر و مشهد جين و فودكا , ايضا مشهد الكاراتي.. الحلقة موجهة بالاساس لقدماء المقاومين و اعضاء جيش التسعينات و الثمانينات الذين واكبوا بداية كونان و كبروا معه , حلقة تعيد الذكريات , عندما كنا نحاول حل القضايا قبل كونان مع اننا لا نتوفر على ساعة التخذير و نضحك عندما ينام توغوموري بساعة التخذير نيمته المشهورة , ذكريات عندما كنا ننتظر بفارغ الصبر مشاهدة عرس ران و شينشي , المشكل اننا كبرنا و كونان لم يتغير عمره البثة , و العرس الذي كنا ننتظره اصبح في عداد المستحيلات و اظن اننا سنموت و مزال كونان على حاله ^^ اظن ان غوشو قال ان النهاية اقتربت ..

ايضا من ناحية الموسيقى هم لا يذهبوا بعيدا و اعادوا اوستات او op استمتعنا بها في ذلك الزمن الغابر , لازلت اذكر اغاني ZARD و mai kuraki و غيرهم , تبا احن لذلك الزمن , كانت النيات صافية حينها , اغاني ZARD بالذات علقت بذهني اكثر ..

https://www.youtube.com/watch?v=xegyQONMzXw

كما قلت حلقة للذكرى و تستحق المشاهدة , خليط من الدكريات بانتظارك انت يا من ستشاهدها , اعجبني احد التعليقات على يوتوب يقول انه اذا كان كونان لن ينتهي ابدا فاغنية ZARD التي تحت اسم Unmei no Roulette Mawashite هي خير خاتمة له .

تحياتي و تمنياتي بطول العمر لكونان ^^

اه نسيت ان اقول R.I.P ZARD . فقدناها في 2007 ..

anime/detective-conan.txt · آخر تعديل: 2019/11/08 15:23 بواسطة بشير