ويكي بشير

موسوعة شخصية لا أكثر

أدوات المستخدم

أدوات الموقع


العمود الجانبي

روابط داخلية

من هو

اسمه بشير , الانمي و المانجا تعتبران من هواياته , كتوم و صامت كما Killy , يحب BLAME! لحد الهوس !

Action disabled: source
تأثير-الشبكات-اﻹجتماعية-على-منتديات-اﻷنمي

تأثير الشبكات اﻹجتماعية على منتديات اﻷنمي

موضوع


هذا الموضوع عبارة عن مداخلة لي على موضوع ينقاش مسألة قلة اﻻقبال على المنتديات و خصيصا المنتديات التي تتخصص في نقاش اﻻنمي.

الموضوع

شكرا على الموضوع اخ وولف: اﻻخ وولف هو من قام بطرح هذا الموضوع

صحيح ان القسم تحس و كأنه تعرض للسعة برد متجمد, لكن ليس لتلك الدرجة, هناك اعضاء مواظبين على التردد بشكل يومي على القسم و هناك منهم من يشارك رأيه بمواضيع اعجبته وهكذا..

ثم لا ننسى الزوار, هناك كم هائل قد لا نعلمه منهم يتابعون قسم الانمي بصمت و يقرؤون كل كلمة تكتب هنا ربما اكثر من الاعضاء انفسهم. انا بنفسي قضيت فترة ربما طويلة كزائر للمنتدى و كنت أقرأ و حسب قبل ان اسجل فيه.

و لولا حبي لهذا القسم , و لولا الاخوة المميزين هنا, و لولا جودة النقاشات و الموضوعات هنا, و لولا فضل هذا المنتدى علي في تعلمي منه حس النقد و النقاش تجاه الانمي, لولا كل هذا لربما كنت سأهجره كما هجرت الكثيرين من قبل.

نعم و سائل التواصل قضت على الكثير من المنتديات, ليس هذا و حسب , بل قضت على جودة النقاش و مهارة الانشاء, قل لي بربك هل 140 حرفا يعتبر انشاءاً؟؟

لكن و لحسن الحظ, رغم ان هذه الوسائل القت بظلالها على المنتديات, الا انها لم تعوضها, و هناك رجوع لمنصات النقاش في الآونة الاخيرة و لو على شكل أسئلة و اجوبة, حيث اكتشف الكثيرون خطأهم باعتمادهم على منصات التواصل الاجتماعي من اجل نشر مقالاتهم و صفحاتهم و ردودهم, ليجدوا مواضيعا ربما امضوا الساعات في كتابتها اندثرت و ان لم يدفعوا ليجلبوا زوارا لها , كسياسة الفيس بوك الاحتكارية, فلن يقرأها أحد..

لذا لا تقلق, هي سحابة صيف لا اكثر,

تأثير-الشبكات-اﻹجتماعية-على-منتديات-اﻷنمي.txt · آخر تعديل: 2015/05/17 07:57 بواسطة بشير