أدوات المستخدم

أدوات الموقع


anime:yahari-ore-no-seishun-love-come-wa-machigatteiru

Yahari Ore no Seishun Love Come wa Machigatteiru

انمي


نقاش

للانمي صفحة للنقاش على ترو جيمينج هنا

الجزء الأول

مراجعتي للجزء اﻷول

دخلت اﻻنمي من باب موسمه الثاني الذي يعرض حاليا , أثار انتباهي الحوارات التي فيه و نظرة هيكي للحياة دون نسيان مراجعات بعض الاعضاء لهذا العمل في هذا الموضوع , ما استدعاني للرجوع للجزء الاول و مشاهدته حتى افهم القصة كاملة.

لم يخب ظني بهذه السلسلة , اولا فهي تتحدث عن فترة هامة بحياة اي شخص و هي فترة الدراسة خصوصا الثانوية, هذا الموضوع الذي اشبعته صناعة الانمي تناولا حتى اصبح من الملل بمكان, لكن في حالة هذا العمل اجده تناول الموضوع من زاية مختلفة قليلا مركزا عن الجانب النفسي لاحدى الشخصيات المنعزلة اجتماعيا و كيف ستتغير مع مرور الوقت..

هيكيجايا عالم لوحده, نظرته و فلسفته للحياة, طريقة تفكيره, تعامله مع الاخرين, هدوءه, واقعيته , لا ينافق الاخرين , يقول الحقيقة كما هي بدون توابل, انسان كسول لكن مفكر , شمعة تحترق لتظيء ما حولها كما يقال.

اظنني اسرفت في ذكر بعض صفات هيكي, لكن سأستعير اسلوبه في قول الحقيقة بدون مجاملة لأقول: انه انسان عبوس ما يبعد الاخرين عنه, انسان ميكافيلي بالمعنى المجازي, لا يراعي شعور من حوله في كثير من الاحيان عندما يتحدث عنهم او معهم, انسان ميؤوس منه اجتماعيا و وظيفيا على الاقل ان استمر في هذا النهج, اسلوبه في تقديم المساعدة للآخرين قد يؤدي لكوارث لو لم تتداركه الصدف و حسن ظن اصدقائه به.

لكن و رغم كل هذه السلبيات في شخصية هيكي الا انه من شخصياتي المحبوبة و دخل قلبي سريعا, ربما لأن جانبا من شخصيته يحاكي شخصيتي , ثم لا انسى الشخصية الانثوية الفذة يوكينو, هذا الثنائي الفريد يعطي الانمي نكهة لا يمل منها خاصة عند حواراتهم و خاصة الخاصة عندما يكون هناك تضاد بين هذين الشخصين ..

الجزء الثاني

الحلقة الثامنة

موضوع المناقشة.

حلقة ممتازة, ليست فلسفية لتلك الدرجة, لكنها بداية حل المشكلة او لنقل المشاكل المتكسدة من الموسم الاول و هلم جراً.

بداية, المعلمة شخصية رهيبة, انسانة نالت كل ما تطمح له لكنها اخفقت عاطفيا, و ربما لهذا السبب نجدها تهتم لأمر الثلاثة, خصيصا هيكي, أتمنى لهذه الشخصية زوجا صالحا يعينها على ترك التدخين حفاظا على جمالها الحسي والمعنوي.

هيكي, الفارس الذي بلا جواد, في الحلقة وُضحت و عرفنا مشكلته:يعرف طريقة تفكير الناس لكنه لا يعرف مشاعرهم و أحاسيسهم. بهذا فقد وضعت النقاط على الحروف و امسكنا بطرف الخيط, و الأجمل ان هيكي قد أدرك كل هذا و قد بدأ بشكل جدي و حازم تغيير نفسه. دموعه في آخر الحلقة تنم عن شرخ عميق في قلبه حاول اخفاءه زمنا غير مدرك له,و أنه كان يدمر نفسه ذاتيا

يوي: الجميلة الباكية, شخصية مرحة و بشوشة, هذا الانطباع الذي يتولد لديك من أول وهلة, لكنها شخصية حساسة و ضعيفة جدا و مع ذلك نحد لديها مواقف بطولية في التقريب بين يوكينو و هيكي.

يوكينو: المثال على النرجسية الانثوية , لكني أتفهم غضبها من كلام هيكي عندما قال انه يريد شيئا حقيقيا فهيكي لم يوضح و يوكينو لم تستوضح, لحسن الحظ ان يوي كانت همزة الوصل والا كان الأمر سيتوج بقطيعة أزلية

anime/yahari-ore-no-seishun-love-come-wa-machigatteiru.txt · آخر تعديل: 2017/04/03 16:16 بواسطة بشير

أدوات الصفحة