أدوات المستخدم

أدوات الموقع


anime:steins-gate

جدول المحتويات

Steins Gate

أنمي


مراجعتي

Okebe Rintaro- EL PSY CONGOROO

السلام عليكم

اتممت قبل ايام اعادة مشاهدة هذا العمل الجميل, استمتعت كثيرا مع العالم المجنون هووووين كيوما, الهاكر الخارق دارو , البنت الكوايي و الساذجة في نفس الوقت مايوشي, و صاحبة الشعر الاحمر كوريسو, هذا الفريق المتكامل بالاضافة لأعضاء أخر , أكسبوا مختبر كيوما صبغة خاصة سمتها التنوع المعرفي و عدم الاقتصار على فن واحد , فنجد ان دارو بارع في مجال المعلوميات بينما اوكابي عالم بالاسم فقط و مع ذلك فلديه رصيد معرفي لابأس به, الجميلة كوريسو هي باحثة و عالمة مبتدئة وأخير و ليس آخرا مايوشي و التي تهتم بنظافة المختبر و تحضير الطعام.

دعونا من هذا, ما الموضوع الاساسي لشتاينز جيب؟ السفر عبر الزمن طبعا, لكن ما يختص به هذا الانمي هو بدائية الادوات المستخدمة لتحقيق هذا السفر , أيكفي حقا هاتف و مايكرويف؟ طبعا لا , لكن بما ان الانمي خيال علمي فلا بأس,

قسم الانمي السفر عبر الزمن لقسمين:

  • تغيير الماضي بالتأثير على شيء معين بدون السفر جسديا
  • السفر جسديا

مع تقدم الحلقات , تم التطرق لنظرية الاكوان المتوازية, منظمة سرن SERN ,جون تايتور الشخص الذي ادعى انه آت من العام 2036 و أشياء اخرى.

تم اظهار منظمة سرن SERN على انها منظمة خطيرة و شريرة و تقوم بتجارب سرية على البشر بارسالهم عبر الزمن

و لا أنسى الالة التي دار حولها الانمي كثيرا و هي IBM 5100 , و هو من اوائل الحواسب الشخصية التي انتجتها IBM ,

الحدث الذي قلب الانمي رأسا على عقب هو موت مايوشي,

سعي اوكابي لتفادي موتها و تكرار بعض الاحداث لا انكر انه اصابني بارباك , لكن يجب التأقلم على ذلك لأن هذا الامر سيتكرر كثيرا فيما بعد. أقول هذا للذين لم يشاهدوا بعد.

النهاية لابأس بها, لم يمت احد, و اواكابي قد اتم مهمته بانقاد مايوشي و كوريسو و الحفاظ على اعضاء المختبر الاخرين.

لا اقول ان هذا الانمي يعد تحفة فنية و علمية, و انما عمل يستحق المشاهدة و التحليل ثم التقدير.

كما و أود ان اختم باقتباس لتحليل عضو لهذا الانمي قدمه على احد المنتديات:

<note important> فقصة Steins Gate خيالية مئة بالمئة لأن إرسال رسائل هاتفية في الماضي استحالة! مهما كانت مستوحاة من واقع المخرف جون تيتور و من النظريات الفيزيائية تبقى رواية من الخيال العلمي. لكن من أحسن روايات السفرعبر الزمن و فريدة النوع. ليس هناك أي أنمي أو أي عمل فني يروي قصة السفر عبر الزمن بهذا الذكاء و بهذه الطريقة الخيالية المستنبطة من أحداث واقعية. عمل فريد و بلا مقارنة! من أحسن الأنميات بالطبع برأيي لأن خيال الكاتب يفوق التصور.</note>

تحليل معمق

و هذا موضوع تحليلي معمق يحاول سبر أغوار هذا العمل: هنـــــــــــــا

anime/steins-gate.txt · آخر تعديل: 2017/04/03 16:15 بواسطة بشير

أدوات الصفحة