أدوات المستخدم

أدوات الموقع


anime:shingeki-no-kyojin

shingeki no kyojin

معلومات عن العمل

الموسم الأول

  • سنة الانتاج : 2013
  • عدد الحلقات : 25
  • الاستوديو : Wit Studio

:

الموسم الثاني

  • سنة الانتاج : 2017
  • عدد الحلقات : 12
  • الاستوديو : Wit Studio

بوستر


القصة


الموسم الاول

الحلقات


الموسم الثاني

الحلقة 26

كبداية لموسم ثان كانت التوقعات بشأنه ليست بالكبيرة أقول: ممتاز. فلاشباكات من هنا وهناك لربط الجزء الاول بالجديد, نفس اوبنينغ الموسم الاول لكن بتغير طفيف, الرسم نفسه تقريبا نفس رسم الجزء الاول, مشاهد و اماكن عديدة تطرق لها في الحلقة الاولى فقط: الجدار المحطم- جنوب جدار سينا - شينغاشينا- الغرفة التي يرقد بها ارين -… لدى كبداية, فهي ممتازة جدا, بدون تأخير او مماطلة انتقل للأحداث الجدية مباشرة. ما يخص الشخصيات التي ظهرت:

  • ارين : كما العادة, ارين ليس من الشخصيات المحبوبة لدي, اعطني شخصيات تخطط, تفكر, ذات افكار جهنمية , ولا تعطنيي امثال ارين.
  • ميكاسا: باختصار عندما يجتمع الجمال و الرزانة في ابهى صورة.
  • القس Nick: يخفي الكثير الكثير, و العمل الكنسي الذي يقوم به ليس الا ذر للرماد في العيون, اتوق لمعرفة الحقيقة وراء جدران الرعب تلك.
  • ليفاي: كالعادة شخصية ذات كاريزما خاصة , كم كنت اود ان يكون بطل السلسلة, لكن للأسف ..
  • ايروين: صارم و جاد كالعادة , يحمل جميع مقومات القائد الناجح
  • القائدة هانجي: الصرامة و حب الاستكشاف و روح الدعابة يتجسدان فيها, لها كاريزما خاصة بها, من شخصياتي المحببة.
  • القائد ميك زكاريوس: شخصية الحلقة بامتياز, و اول من واجه العملاق القرد الوبري, قائد محنك و خبرة , لكن لسوء الحظ تصادم مصيره و طريق ذلك القرد العملاق .. RIP MICHE

اما افضل مشهدين بنظري في هذه الحلقة هما اثنان فقط:

  • الاول: بداية الحلقة و اطلال عيني العملاق من وراء الجدار, لو تتذكرون هذه الصورة ادرجت في نهاية الجزء الاول كتحميس لما سيأتي في هذا الجزء, اكتشاف حقيقة قيام الجدران على عماليق افضع من حقيقة مواجهتها , لماذا؟ لأن السكان باعتقادهم ان هذه الجدران هي من تحميهم لكن في الحقيقة هي قد تكون مصدر ابادتهم مستقبليا, لكن انتظر, لما لم نر جسم او على الاقل رجلي العماليق عندما تم تدمير جدار شينغامينا في الحلقة 01 الموسم 01 ؟ شاهدنا فتحة ضخمة نعم لكن لم يكن هناك وجود لأي عماليق ؟؟
  • الثاني: اما المشهد الثاني فهو لحظة تكلم القرد العملاق, كان مخيف نوعا ما, خصوصا الصمت الذي ساد المكان و انحاء العملاق و ادارته رأسه لليسار قليلا دائما مع ذلك الصمت المطبق, مشهد اسطوري ..

—-

الحلقة 27

بدون الدخول في التفاصيل, هذه اهم النقاط التي خرجت بها بعد مشاهدة هده الحلقة:

  • ارمين: يحمل فكر متقد و ذكي جدا, الاسئلة التي يطرحها تنم عن تفكير عالي المستوى بالرغم من شكله الذي لا يوحي بذلك. مقولة مهمة ذكرها ارمين بعد خروج البعثة من جدار تروست و هي : العمالقة تحمينا من العمالقة, كناية عن عماليق الجدار .
  • القس Nick: الصمت ثم الصمت, السر الذي يخفيه فيما يبدو اكبر مما توقعنا بكثير,
  • ايرين: يهرف بما لا يعرف
  • ميكاسا: لذيذة عندما صمتها, لذيذة عند كلامها, هي ميكاسا بكل بساطة
  • ساشا: من كان يتوقع لأكولة البطاطا هاته ان تصل لهذا النضج و هذا الاقدام و الاصرار, في ظرف 3 سنوات و مع احتكاكها بمتدربي المقاطعات الاخرى و مع التدريب, اصبحت شخصا يعتمد عليه, نعم لديها شيء من الخوف و الوجل لكن حينما يجد الجد يظهر جوهرها ذو الطابع الشجاع و المقدام, حتى في طريقة تعاملها مع ابيها , اصبحت اكثر حشمة و حياءا ::involve::
  • اب ساشا: بكل بساطة انسان يواكب الظروف و لا يختبئ خلف جدار العادات و التقاليد, ان لم تهب لنجدة الاخرين فلا تتوقع منهم ان ينجدوك فيما بعد, هكذا قالها لابنته ساشا قبل 3 سنوات
  • كوني: هو ربما على شفا ان يكتشف فاجعة في قريته, لكن امر تلك العملاقة غريب, هل يمكن ان تكون احد افراد اسرته؟؟

—-

الحلقة 28

اجدها افضل حلقة لحد الان في الموسم الثاني

  • المشهد الليلي و فرقة كوني مع ذلك الصمت المطبق و الظلام الدامس كان ممتازا. و كأن الامر يشبه شخص ما يتحدث في وسط اهدأ غرفة في العالم, شيء فعلا يصيب بالجنون
  • الجدران بالكامل من العمالقة و جلودهم تغلفها من الخارج, صدمني هذه الامر
  • القس nick يبدو انه ليس الا بيدق و رأس جبل جليدي ضخم يلف سر الجدران

—-

الحلقة 36

حلقة نارية و من بين الحلقات الرائعة لهذا الموسم, رغم الكثير من المشاهد الثابثة التي تقلل نوعا ما من حماسية الحلقة.

لم اشارك كثيرا في هذا الموسم بحكم اطلاعي على الكثير من الاحداث القادمة , لكن لا يمنع هذا من ابداء الرأي بشكل عام عن احداث الحلقة:

استراتيجية ايروين انتحارية بمعنى الكلمة, ما الفائدة من الظفر بايرين و القضاء على عدد صاروخي من اعضاء الفيلق؟ افهم استراتيجية ايروين ان ايرين مهم جدا و سينفع في القضاء على العماليق او على الاقل كشف بعض اسرارهم, لكن هذا لا يبرر العدد المهول من فيلق الاستكشاف الذي اصبح وجبة الفطور للعماليق , ايروين باستراتيجيته هاته يثبت لي فشله كقائد حقيقي ..

من جهة اخرى لدينا أرمين, احد اخبث الشخصيات و ذو فكر عالي الدهاء و المكر و الخديعة, ارمين هو المكيافيلية بعينها, بظني لم تم وضعه مكان ايروين كنا سنخرج باستراتيجية جهنمية لتحرير ايرين بدل حمام الدم الذي شاهدنا, و بدل اثارة غضب راينر و بيرثولد.

ميكاسا اصبحت من الشخصيات التي تثير غضبي, الانتقام شيء و الرعونة شيء آخر يا ميكي..افهمي يا هاته..


SEASON 03

EP 01

بدأت الموسم الثالث و قد نسيت تقريبا اغلب ما شاهدت في الموسمين اﻻول و الثاني, بل حتى تفاصيل المانجا التي قرأتها قبل سنوات, نسيت تقريبا الكل ..

ليس لدي ملاحظات على جودة اﻻنتاج, فاظن انها بنفس قيمة المواسم السابقة

كون الموسم سيكون سياسيا اكثر يروق لي و الجميل ال 24 حلقة ما يعني ان لديهم اريحية اكثر في استعراض الكثير من التفاصيل


EP 57

زبدة العمل اظن تكمن في هدا الموسم, حيث تكشف نسبة كبيرة من خفايا و اسرار القصة

بهاته الحلقة ينتهي ما اطلعت عليه من المانجا و الاحداث المستقبلية

لدي نوعا ما غموض بشأن الشرح الذي خص حرب العمالقة, لم افهم الكثير باختصار

غير هذا, غريشا مر بمآسي عظيمة جدا, لكن ربما احد الاسئلة التي تطرح نفسها و هي كيف وصل سكان الاسوار ؟ اظن للبومة دور في هدا

الغريب ان عملاق البومة يشبه لحد كبير عملاق ايرين و اظن ان غريشا اكل بصفة او اخرى عملاق البومة , مع اني اظن شاهدت في الموسم الثاني انه التهم عملاق اخت هيستوريا, عموما اجد تشابها بينهما ..

بعد هاته الحلقة تساءلت عن لمن يعمل راينر و بيرتولد و زيكي ؟ لو فرضنا جدلا انهم ايضا من الالديين و يريدون تحرير سكان الجدران لكن الحقيقة انهم فعلوا العكس ما يرجح فعلا تبعيتهم للمارليين اظن ..

ايضا . بعدما اتضح لايرين ماضي ابوه و زوجة ابيه و انها اكلت امه و هي مغيبة عن الوعي الادمي بحكم تحولها لعملاق, هل سيسامحها و يتفهم انها لم تفعل ذلك بمحض ارادتها , مع انه سيكون مرغما على قتلها اظن في نهاية الامر ..؟؟

  • UPDATE

ما قادني للشك انه اكل عملاق البومة هو التشابه الكبير بينه و بين عملاق ايرين التي اخدها عن ابيه ففي احتمالية لكون الامر ممكن

ما يخص راينر و برتولود , كنت اعرف انهم حتما من الالديين, لكن انتمائهم السياسي ان صح التعبير كان محل شك عندي, هل كانوا يعتنقون المذهب الثوري كما نهجه غريشا و اتباعه ام تم غسل ادمغتهم و ضمهم للجانب المارلي؟ اظن ما تفضلت به صحيح , حيث اذكر الحديث الدي دار بين اني و راينر على سطح احد المنازل قبل التهام ماركو و تدكير راينر اني بان اباها اظن سيكون فخور بها ان هي اتمت مهمتها , اظن الحوار كان قريبا لهذا ان لم تخني الذاكرة .

لم ادكر مشهد قتل ايرين لام زيكي , فقد نسيته تماما, شكرا لتدكيري

نسيت ان ادكر ان اللوك الجديد لميكاسا نال اعجابي , افضل هدا على اللوك العادي المعروفة به


EP 58

حلقة مشوقة اخرى, طبعا ليس بدرجة الحلقة السابقة ,

نحصل في هذه الحلقة على معلومات اخرى بخصوص غريشا و البومة و العمالقة بشكل عام

كما كان متوقعا, غريشا سيأكل البومة ليمتلك قوة العملاق المهاجم ان صح التعبير,

كما و نعرف من البومة ان العمر الافتراضي لمحتضن اي عملاق - اظن الامر خاص بالعمالقة المؤسسين - هو 13 عام

و هذا الامر ما اظطر البومة لتوريث عملاقه - المهاجم - لغريشا,

ايرين بقي له حوالي 8 سنوات قبل ان يموت بالاستناد للمعلومة التي افصح عنها البومة و ارمين طبعا بقي له 15 عام حيث انه اكل برتولد قبل ايام فقط

لكن اظن ان الامر سيتغير لاحقا و ربما سيكتشف لقاح ان حل يجعل ممن يمتلكون قوة هؤلاء العمالقة يعيشون عمرا كأي بشري اخر, اظن هذا سيكون في جانب المارليين فحتما هم متقدمون علميا على الايلديين الذين يعيشون في عصور الظلام - الا ترون ان الامر ينطبق على الدول العربية الالديين و العالم الغربي المارليين ,

على اي حال

لم افهم علاقة هستوريا بالعملاق المؤسس و خوف ايرين, اظن مرت الترجمة علي سريعا و لم انتبه لها

على اي حال العملاق المؤسس كان لدى اخت هستوريا و الذي اكله غريشا و الذي ورثه لابنه ايرين و هذه كانت المهمة التي امره البومة بفعلها الا و هي البحث عن العملاق المؤسس

ادن الان ايرين يمتلك قوة العملاق المؤسس و العملاق المهاجم , و هو لحد الان يخفي الامر عن اصدقائه, اظن في اعلان الامر ستكون حياة هستوريا في خطر, اظن ذلك

و نأتي الان لاكبر MIND HACK و هو اسماء الشخصيات, ميكاسا ايرين ارمين … لم افهم الامر جيدا لكن احس بشيء مرعب حيال هذا؟ اكل من سمي هاته الاسماء هم بالضرورة عمالقة او سيكونون كذلك ؟؟ على اي الامر مشوق


EP 59

حلقة عادية نوعا ما باستثناء مشهدي البحر و مشهد ما قبل مراسيم التكريم

  • مشهد البحر كان شيء اقرب ل CHILLOUT و شاعري جدا , بل تحس انك تكتشف البحر لاول مرة مع الشخصيات

التقاء الصحراء و البحر له لمسة خاصة

من كان يظن ان العمل سيتحول لهذا عندما شاهدنا اول حلقة

ايرين نضج قليلا , بل اكثر من قليل , بل كثيرا, كان ارعن في السابق و شخصية ابغضها , لكن الان احس بتحسن في شخصيته, نال كثيرا من النضج

ميكاسا ايضا اجدها نضجت قليلا, بعيدا عن تصرفاتها الانفعالية في السابق ..

ارمين اخيرا يرى البحر.. لكن على حساب من ؟ ايروين طبعا ..

  • مشهد ما قبل مراسيم التكريم

هنا اخرج FLOSH ما في قلب الكثيرين تجاه ارمين و غسل له اذنيه جيدا كما يقال

بل لم يكتفي بذلك , بل عرى كل الشخصيات الرئيسية بما فيهم ميكاسا و ايرين , كما يقال : الرأي و الرأي الاخر ..

ردة فعل HITCH كانت متوقعة, و هذا شيء عادي من زوجة مستقبلية تفقد زوجها حتى قبل ان يتم هذ الزواج , ما اريد التأكد منه هل HITCH فهمت ان تحسر ذهاب مارلو للدهاب هناك و هلاكه هناك كان من اجلها فقط و انه سيفقدها للأبد ؟؟

يحيريني امر ذلك العملاق الذي كان يزحف على بطنه , ما سره يا ترى؟

عموما موسم ناري بمعنى الكلمة و استمتعت بأغلب الحلقات, لكن هل سأنتظر حتى 2020 لارى اخر موسم؟

فليدهب للجحيم و مرحبا بالمانجا , كيف يستطيع شخص ما بعد كل هده الاحداث التفجيرية ان ينتظر كما من الشهور الطويلة لير النهاية؟؟ لا تنتظر النهاية و انما ادهب اليها ….

anime/shingeki-no-kyojin.txt · آخر تعديل: 2019/07/01 07:53 بواسطة بشير

أدوات الصفحة