أدوات المستخدم

أدوات الموقع


anime:shigurui

جدول المحتويات

SHIGURUI

انمي 13 حلقة

Mad House 2007



القصة

يقرر الاخ الاصغر للشوغون ايميتسو حاكم مقاطعة توغوغاوا تنظيم مسابقة , نظرا لملله الشديد على ما يبدو, مسابقة لفنون القتال بالسيف لكن هذا الاخ سيشد عن قاعدة القتال بسيوف خشبية كما في الدوجو و يستبدلها بسيوف حقيقية ليتحول النزال بين متسابقين الى قتال الى حد الموت. يتجابه في الطور الاول من هذه المسابقة تلميذين لمدرسة عريقة في فنون الحرب يحمل كل منهما كره اعمى و حقدا شديدا كل منهما للآخر, فما هو سبب هذا الكره؟ و ما هي القصة الكاملة التي ادت بهما الى هذا الاقتتال؟


مراجعتي

أولا و قبل كل شيء أود أن أنبه ان هذا الانمي للبالغين فقط, الانمي لا يتوانى لحظة في طرح مشاهد قطع الرؤوس و فصل الأجساد و ابراز الشهوانية و العدوانية البشرية بأبشع صورها.

ان كنت من الناس العاطفيين , ان كنت من ذوي القلوب الضعيفة, ان كنت من الذين تخيفوهم مشاهدة الاشلاء البشرية, ان كنت ممن يريد الحفاظ على مشاعره من زلزال مدوٍ يزلزل كيانك الداخلي بشكل عنيف و قوي, فأقول لك و بكل صدق لا تتجرأ و تشاهد هذا الانمي, لأنه و بكل بساطة ستندم بعد ذلك.

طيب بعد هذه المقدمة التحذيرية, ندخل في صلب الموضوع: شيجوري أنمي ناضج جدا, هنا لا مكان لمشاعرك الانسانية و لا لعاطفتك الجياشة, و لا لمفهوم الحياء , الكل تم طرحه بافراط, أكانت مشاهد دموية او مشاهد تعذيب , او غير ذلك. هنا ليس هناك جانب خير أو جانب شر و أنما لكل فرد من هذين الاخيرين نصيب منهما, قد تكون الكثير من الانيميات حسنت كثيرا من التاريخ الياباني, لكن شيجوري يسلط الضوء على حقبة مظلمة, حالكة الظلمة من تاريخ بلاد مشرق الشمس.

القصة بسيطة, ظاهريا, لكن ستتشعب خلا الحلقات 13 للانمي, الحلقة الاولى كانت بمثابة النهاية غير الفعلية ثم باقي الحلقات ترجع للوراء لترسم لك صورة بانورامية للقصة من اولها الى غاية هذا النزال.

قلت انه لا مكان هنا للمشاعر, القتل صفة شبه رسمية في كل حلقة, قطع الرؤوس و الاجساد فحدث و لا حرج,حتى الشهوات و النزوات بين المشاهد الدموية و العنف لا يغفلوا عن التطرق لها, تبا لهم.

المرأة في هذا الانمي مجرد آلة للولادة و وعاء لتفريغ الشهوة الذكورية, المرأة هنا تطاء بالأرجل و تتلقى انواع الضرب و التقتيل .

ان كنت تبحت عن الأمل في هذا الانمي فأنصحك بتغيير الطريق التي جئت منها, لأن الأمل و شيجوري متضادان كقطبي مغناطيس.

anime/shigurui.txt · آخر تعديل: 2018/06/28 17:54 بواسطة بشير

أدوات الصفحة