أدوات المستخدم

أدوات الموقع


anime:osomatsu-san

Osomatsu-San

أنمي

2015


القصة

تتحدث قصة الانمي عن الأشقاء أوسوماتسو الستة وتفكيرهم في كيفية جعل المسلسل الجديد ملائما مع وضع الانميات الحالي كونه عرض في فترة قديمة وان نكاتهم الحالية غير مناسبة لهذه الفترة. يجدر الذكر أن الانمي يتزامن مع الاحتفاء بعيد ميلاد مؤلف المسلسل الاصلي الـ80 السيد فوجيو أكاتسوكا والذي توفي عام 2008.


1 SAISON

الحلقة 01

كانت كتوطئة, نسبة الضحك قد تصل لمستوى هستيري ان لم تظبطها, نسبة التهكم على الافكار و شخصيات الانمي في الانميات الحديثة فحدث و لا حرج.

في الحقيقة نستشف من خلال الحلقة الاولى معاناة فريق الانتاج في الحصول على طريقة لاعادة انتاج هذا الانمي و طرحه في سوق الانمي بما انه قد أكل الدهر عليه و شرب.

لكن في النهاية الفريق خلص الى خاتمة مفادها: ما يصح الا الصحيح او خلينا فصباغتنا كما يقول المثل المغربي.

حلقة اولى جيدة جدا و نسبة الفكاهة لن تعدمها الى نهاية الحلقة.


الحلقة 02

الحلقة الثالثة اجترت الحلقتين الاوليين معا بكمية الضحك و السخرية التي طرحوها استهزاءا بمسلسلات و افلام الحقبة الحالية.

فصل المنشار كان رهيب فعلا, و كذا فصل الباتشينكو.

ثم يأتي فصل اللعبة و محاولة الاخ الاكبر النوم, خصيصا عند فتح النافذة من اجل تهوية الغرفة كانت بالفعل جدا واو هههه.

و لا انسى المسابقة الفضيعة , هذه الاخيرة مهداة الى برامج المسابقات اليابانية التافهة التي ملئت التلفزيون الياباني ..


الحلقة 08

تبا, حلقة أخرى مهلوسة هههه من شدة ما ضحكت, و هنا اقصد الجزء الاول منها

مسحوا بكونان التراب, بل ارضية الحمام, بل أكثر من ذلك, و في نفس الوقت اخرجوا ما في قلبي ضد كونان ههه

شيييييييييييه


الحلقة 09

هههه الحب أخ شقيق للجنون, جيوماتسو المخلوق العجيب المفعم بالحيوية الزائدة و الطباع الغريبة يقع في الغرام ههه

العجيب ان الاخوة لم يقوموا بتدمير هذه العلاقة كما فعلوا ببعضهم البعض

عليك ان تتوقع المستحيل مع هذا الانمي


الحلقة 15

ألاحظ ان العمل بدأ يزيد جرعات النكات المنحرفة. في البداية الامر كان بشكل خجول ثم بدأوا في زيادته شيئا فشيئا,

تقييمي للحلقة كان كالتالي:

و مع ذلك جزئية عروس كاراماتسو انقذت الموقف و جعلت من الحلقة بشكل عام لابأس بها.


2end SAISON

اكملت الجزء الثاني اليوم , و جدت العمل مرما به في احد ال HDD داخل ال NAS , حيث انه وقتها لم يرق لي هذا الجزء و اوقفت المشاهدة, بدأت المشاهدة اظن منذ الاسبوع الماضي , لا رثم محدد يوميا , الامر يتفاوت من نصف حلقة الى ربما 3 او اربع حلقات يوميا, على حسب.

لابدأ من الاخير , الجزء الثاني اعجبني ايضا و ربما تسرعت في الحكم عليه من قبل , ضحكت كثيرا و احيانا لا اخفي ان الضحك تحول لهستيريا , مشاهدة معاناة التوائم الست من اجل الحصول على عمل او الحصول على صديقة او على الاقل الاندماج في المجتمع مدعاة للضحك و السخرية , بل لا يكتفون بهذا بل و يسخرون من اعمال اخرى او انظمة معينة او حدث معين و الامر يصل حتى اعتقادات دينية , بل اكثر من ذلك يسخرون من السلسلة و من طاقم الانتاج و الاستوديو … هههه

السلسلة تتميز بالعبثية و اللامنطقية في كثير من الاحيان , دون نسيان العفوية , العفوية بنظري من احد نقاط قوة العمل , احيي مؤديي اصوات التوائم على التوافقية الكبيرة بينهم . من احد جوانب العمل انه يعالج مشاكل شبابية يابانية بحثة و يتطرق اليها بطريقة هزلية لا اكتراثية نقدية , كمشكل البطالة و الاسر المتعددة و الزواج و الرأسمالية و غيرها , العمل لا يهتم بثاثا بتقديم حلول او ما شابه و انما يريك الوجه القبيح للمشكلة بطريقة مضحكة ..

لا يعني هذا ان جميع الحلقات كانت جيدة , هناك درجات و بعضها ربما كان غير مفهوما او غير واضح او لنقل النكتة كانت في غير محلها , لكن بشكل عام العمل دواء جيدا للاكتئاب .

بنظري العمل يستمد قوته من التوائم , ان قرقت بينهم فقد العمل اهم ركائزه , لان اجتماعهم هو منبع الضحك و النكات و الانحرافات الغير منتظرة و التي تجعل من العمل هزليا , ليس هذا فحسب , بل ايضا شخصية ايامي و التي تمتاز بلكنة لا املك عضلات فكي عندما اسمعها - شيييه—- ايضا لا ننس بارونات الضحك الاخرون كمثل ديكابان و شيبيتا و دايون …..ههه

العمل يتطرف احيانا لنكات منحرفة او قريبة من الجنسانية , لكن بنظري الامر لا يصل لدرجة المجون او اما شابه , مجرد نكاث سريعة او تصرفات عشوائية , ثم لا ننس ان الطريقة اليابانية في الضحك تعتمد كثيرا على الانحراف و التطرق نوعا ما للجنسانية و السخرية بها و منها و عنها … كما انهم لا يعتبرون السخرية من الناس اصحاب البشرة السوداء عنصرية ..


source : http://www.debito.org/?cat=60

العمل يستحق اعطاءه فرصة اخرى في المشاهدة ,

anime/osomatsu-san.txt · آخر تعديل: 2019/11/01 17:42 بواسطة بشير

أدوات الصفحة