أدوات المستخدم

أدوات الموقع


anime:onihei

ONIHEI

  • النوع : تاريخي , سينين
  • سنة الانتاج : 2017
  • استوديو الانتاج : Studio M2
  • عدد الحلقات : 13

نبذة عن العمل

تدور القصة في حقبة أيدو (1603-1868) ، حول قائد لمجموعة خاصة من الشرطة يدعى هاسيغاوا هِيزو ويُلقب بـ “أونيهِي” نظراً لمهارته و يقيم العدالة على المجرمين و يشرف على الحملة ضد المخربين واللصوص .


مراجعة الحلقات

الحلقة 01

العمل يبدأ بداية عادية نوعا ما , مطاردة لصوص تنتهي بالقبض على احدهم, سيناريو كلاسيكي لكثير من الاعمال التاريخية, لكن المختلف في هذا العمل هذه المرة هو ان اللصوص هنا ذوو قيم انسانية, بمعنى ان لديهم ثلاث بنوذ يجب الا يخلوا بها و إلا يتم طردهم من المنظمة, هذه البنوذ هي عدم القتل و عدم سرقة الفقراء و عدم الاغتصاب. احد افرد المنظمة اخل بأحد البنوذ يوما ما ما ادى لطرده نهائيا من المنظمة, و من يومها تقيد بهذه البنوذ حرفيا رغم انه طرد من هذه المنظمة و اصبح بعيدا عنها. هذا الشخص هو الذي ستنطلق معه الحكاية , حيث انه بعد القبض عليه تعرض لتعذيب وحشي من قبل قائد المجموعة الخاصة للشرطة هاسيغاو بهدف اجباره على الادلاء باسماء اللصوص الاخرين , بلا نتيجة, هاسيغوا يبقي هذا الشخص في السجن لشهور عدة, بعد هذه الاشهر تحدث عدة حالات سرقة لكن هذه المرة الدم هو سمتها, في هذه الحالات تم ذبح الضحايا و قتلهم , و فوق ذلك نسبة كل هذه الجرائم لتابني رئيس المنظمة المختفي الذي وضع “بنود اللصوص الثلاثة” .فهم اسيرنا ان الامر ما هو الا محض كذب و تلفيق للتهم و ان تانبي ليس لو صلة بكل هذه الجرائم, لذا يتطوع و يقترح على هاسيغاوا القبض شخصيا على المجموعة التي ترتكب هذه المجازر و تسليمهم لهاسيغاوا الامر الذي قبله هذه الاخير.

كوميتهاتشيا هو اسم اسيرنا , بعد خروجه من السجن بعد موافقة هاسيغاوا , يذهب للمكان الذي سمعته الضحية و الناجية الوحيدة من مذبحة السرقة الاخيرة في ايدو, ثم يلتقي هناك شخص يدعي انه هو تانبي نفسه, يتضح فيما بعد ان هذه الشخص ما هو الا مجرد منتحل شخصية تانبي و يتم القبض عليه فيما بعد مع من معه من اعضاء . لاحقا يقترح هاسيغاوا , رئيس مجموعة الشرطة الخاصة, على كوميهاتشيا الانظمام لهذا المجموعة و ان يكون جاسوسا لهم لتخليص ايدو من اللصوص و المجرمين ..

ملاحظات سريعة عن الحلقة الاولى:

  • الرسم جيد, المشاهد القتالية لا بأس بها
  • ما يطمِئن النفس ان البطل متزوج, لذا كن مرتاح البال انك لن تشاهده يلهث وراء النساء.
  • لصوص لكن ظرفاء.. هذا احسن عنوان يمكن ان اعطيه لهذه الحلقة.
  • هاسيغاوا يبدو ان لديه ماض مظلم, بل اظن انه كان نفسه احد المجرمين السابقين لكنه تاب
  • و اخيرا اظن ان هناك اخطاء في الرسم فيما يخص الحقبة الجاري فيها العمل, هناك بنايات غريبة تنتصب في ايدو المعروفة بأبنيتها القرميدية التقليدية؟؟

—-

الحلقة 02

للمرة الثانية احس ان مشهد القتال بين الشرطة و اللصوص بئيس جدا, ليس هناك ديناميكية في التحريك توازي اكشنية المشهد, الاوستات اجدها لا تناسب القالب التاريخي للعمل, قد تكون جيدة لعمل اخر غير هذا, قصة الحلقة 02 وجدتها باردة و غير مقدمة بطريقة قد تحرك المشاعر..للأسف.

هل هناك تحسن في الحلقة 03 ام ان الامر نفسه؟

anime/onihei.txt · آخر تعديل: 2017/01/29 12:36 بواسطة بشير

أدوات الصفحة