أدوات المستخدم

أدوات الموقع


anime:legend-of-the-galactic-heroes

Legend of the Galactic Heroes

سلسلة مكونة من 110 حلقة عبارة عن اوفات

فلم سنة 1988


شكر خاص

أشكر جزيل الشكر العضو حسين11 من اعضاء ترو جيمينح المتميزين لكتابته هذا التقرير الاسطوري عن هذه السلسلةالاسطورية.

من هنا الرابط الاصلي للموضوع و الذي اقتبست منه النبذة

نبذة عن القصة

نبذة عن القصة ؟ لا يمكن كتابة نبذة عن هذه القصة

لأنها واحدة من أضخم القصص في تاريخ الأنمي على الإطلاق كما أسلفنا الذكر، و تجري أحداثها على نطاق واسع للغاية يصعب حصره ! سأكتفي قولا بأن القصة تدور في الفضاء الخارجي و ترتكز بالدرجة الأولى على الإمبراطورية Galactic Empire و حربها طويلة الأمد مع حكومة اتحاد الكواكب الحرة Free Planets Alliance، كل من الجهتين المتصارعتين تمتلك من العتاد و الأموال و الرجال الشيء الكثير، إلا أن قواعد اللعبة تتغير رأسا على عقب بظهور رجلان في أحد الحقب التاريخية لهذا الصراع ..

الأول هو الجنرال الشاب راينهارد فون لوينجرام، راينهارد ليس عبقريا في الحرب فقط بل هو شخصية دكتاتورية مستعدة لفعل أي شيء حتى تحقق طموحاتها، راينهارد يقاتل من أجل أخته أنيروزي ، و خصمه الأكبر و الأعظم على ساحة المعركة هو القائد الشاب لدى اتحاد الكواكب الحرة، يانج وين-لي، و يانج يحمل شخصية مختلفة تماما عن راينهارد فهو لا يحب الحروب و يخوضها مضطرا كما أنه شخص “ديموقراطي” للغاية. الحرب التي يخوضها هذان الاثنان قد تكون أعظم حرب بين شخصين عرفها تاريخ الأنمي، فهو صراع ملحمي يمتد على عشرات الحلقات و يشمل ألوف القطع الحربية و ربما الملايين من الجنود ! و أسطورة أبطال المجرة ليست قصة تتحدث عن شخصين على الإطلاق، بل هي حكاية صراع تتشابك فيه الخيوط و الأطراف، و لا تتوقف فيه السلسلة عن تقديم عشرات الشخصيات الذين يحملون رؤى و مبادىء مختلفة، لا يوجد في هذه السلسلة شر و خير، هنالك معتقدات و أصول مختلفة و كل معسكر له ما يبرر أفعاله مهما كانت قساوتها، هناك المؤامرات و الخيانات و الانقلابات، المزارعون و الفلاحون، الضباط و الأمراء، و حتى الجنود الذين يضعون حياتهم على المحك في قلب المعركة، لا يوجد طرف تتجاهل هذه السلسلة تناوله و شرحه بإسهاب، هذه السلسلة تقدم مئات الأشخاص بإسهاب و تتطرق إلى كل النواحي التي يمكن أن تتطرق إليها قصة من هذا النوع !لم يشهد عالم الأنمي قصة بهذا الحجم و الضخامة قبل أسطورة أبطال المجرة، و لم يشهد ذلك من بعده.

أسطورة أبطال المجرة ترتكز على بطليها الجذابين لتبني صراعا سياسيا دينيا عسكريا من الطراز الأول، القصة يتم بناؤها على مهل و بأدق التفاصيل، لن ترى فقط أحد الجوانب يفجر الآخر في المعركة، بل ستتابع كل خطوة عسكرية يقوم بها القادة بداخل مراكبهم الفضائية، و ستشاهد المسببات لهذه الحروب بتفاصيلها و الشخصيات التي تحوك المؤامرات في الخفاء، و لن ترى فقط كواكب يتم سحقها أو جيوش مهزومة مدحورة، بل سترى تبعات هذه الحروب على المجتمعات و الكواكب المختلفة، و سترى كيف تتعامل هذه الجيوش مع خسائرها و كيف يقوم العدو باستغلال انتصاراته و يوسع من سيطرته و نفوذه ! فأسطورة أبطال المجرة لا يأخذ طرقا مختصرة في السرد و الرواية من أي نوع، و كل شيء يتم تفصيله بعناية منقطعة النظير ! ربما يأخذ البعض ذلك على الأنمي بأنه مسلسل جاف للغاية أو حتى ممل بعض الشيء، لكنني أجد الحقيقة تناقض ذلك تماما، فلا يوجد متعة تضاهي مشاهدة التاريخ وهو يتسطر بالعرض البطيء أمام ناظريك ! و لا يوجد عمل يضاهي أسطورة أبطال المجرة في العمق الشديد .. على العكس من أغلب المسلسلات الحديثة التي يبدو توقع أحداثها و مسار قصتها سهلا للغاية، لا يمكنك أبدا أن تتوقع ما سيحصل لاحقا في هذا العمل ! لا يمكنك أن تتوقع ما الذي سيواجه الشخصيات من كوارث و متاعب، لا يوجد مسار واضح تسير به القصة فقط لأنها تتطلب ذلك، بل إبداع حقيقي في السرد القصصي، و دروس للأجيال القادمة.


الفلم

Legend of the Galactic Heroes: My Conquest Is the Sea of Stars

مراجعة بسيطة

فلم اعاد لي ذكريات 110 حلقة شاهدتها عبارة عن اوفا

تحكي احداث معركة حدتث بين بطلينا راينهارد و يانغ قبل بداية الحلقات اﻻوفا عىل ما يبدو

لا تهمني التفاصيل بقدر ما يهني الجانب الاستراتيجي و التكتيتي في الفلم, يانغ ويلي شخص ذو ذكاء استراتيجي قل نظيره لكنه لا يحبذ استعراض عضلاته الا اذا استعدت الضرورة

بينما رينهارد شخص يحب استعراض عضلاته لكن عن جدارة و تخطيط

اذن تصور معي المشهد عندما يتواجه هذين اﻻثنين في معركة..

في جانب اخر, كركياس من احب الشخصيات لدي, فهو بنفس درجة ذكاء رينهارد لكنه انسان طيب و لا يحب اراقة الدماء اضافة لتقديمه النصح و التوجيه لصديقه رينهارد

على اي, هذه بضع كلمات لا تلخض و لا 1% من احداث الفلم, و من اراد تذوق حلاوة الفلم الحقيقة فعليه مشاهدته,

anime/legend-of-the-galactic-heroes.txt · آخر تعديل: 2017/04/03 16:09 بواسطة بشير

أدوات الصفحة