أدوات المستخدم

أدوات الموقع


anime:ajin

Ajin

أنمي

2016



القصة

تتحدث قصة هذا الأنمي عن مجموعة من البشر الخالدين الذين لا يموتون. قد ظهر أولهم في عالم القصة قبل 17 عاماً على ساحة معركة في إفريقيا، وبسبب ندرتهم فإن الحكومة قد عرضت مُكافأة لمن يُمسك بواحد منهم بدواعي إجراء التجارب. تبدأ القصة في العصر الحالي، مع العطلة الصيفية لبطلنا Nagai Kei، ثم بعد ذلك يتغير كل شيء…

المراجعة

الحلقة 01

بداية , ليست لدي أي مشكلة مع CG دام انها تخدم العمل, قد يتضايق البعض منها و لا يحبذها البعض الآخر, لكني في حالة هذا الانمي فأجد توظيفها قرارا حكيما يساعد في تقديم تجربة مثيرة سوداوية و واقعية في اطار أنمي, الشيء الذي قد يعوقه استخدام التقنيات التقليدية ما لم تصرف ميزانية مضاعفة من أجل التحريك و الرسم .

البداية غير عادية , لقصة غير عادية, الأجين هم بشر على ما يبدو, رغم ان العمل ينفي ذلك, لكن ما يميزهم هو الخلود. لطالما تطرقت اعمال الانمي لهذا الأمر: الخلود , و يتم تقديم الأمر على أنه بمجرد شرب أكسير او الخضوع لتجربة مختبرية, من شأنه منح الخلود للفرد, لكن في حالة أجين فلا أدري كيف سيتم تقديم الأمر.

ننطلق من بداية عادية مع شخص عادي مهتم بدراسته بشكل جدي, ثم مع سيرورة الاحداث نكتشف و هو انه ليس بعادي البثة, اعجبني الاهتمام بتفاصيل الكتب الدراسية: post it على كتاب المقرر و المفكرة الصغيرة في كل صفحة منها ملاحظة او قاعدة ما.

حلقة أولى أجدها موفقة , و العمل دخل في السوداية بشكل جدي,لا بالنسبة للاحداث التي تجري ليلا او اكتشاف حقيقة أنه أجين. كلي شوق لمشاهدة الحلقة الثانية


الحلقة 02

دائما في اطار مطاردة الأجين الجديد, الاجواء الليلية مثيرة و تخفي نقاط ضعف CG , ما هية الأجين بدأت تتكشف شيئا فشيئا, فبلإضافة لكونهم خالدون, لديهم سلاح الصوت الغامض و الذي يشل الضحية لمدة معينة, ثم لا أنسى الجسم الهلامي الأسود الذي يظهر عندما يكون الأجين في ورطة, ما سره و هل هو شخصية البطل الخبيثة؟

لكن مع هذا أحس ان العمل سطحي لحد الآن , و فقدت شيئا من حماسي في مشاهدته, لكني سأستمر لمجرد معرفة التفاصيل و الخاتمة


الحلقة 03

تستمر محاولة القبض على ناجاي, الأجين الجديد, و يظهر على الساحة أشخاص جدد يبدو أنهم أجين آخرون لكن محترفون و يعملون تحت غطاء منظمة سرية على ما يبدو لتسخير قدرات الأجين من أجل تحقيق اهداف خبيثة.
بعد القتل الشنيع التي تعرضت له مساعدة المحقق , اتضح ان ذلك الشبح الاسود الذي قام بالقتل يتبع لمستخدم أجين من تلك المنظمة, اتضح كذلك ان في الامكان السيطرة على ذلك الشبح و التحكم بتصرفاته و توجيهه أينما أراد الأجين, ناجاي يجهل لحد الآن هذه القدرة و التي ستغير المعادلة فيما بعد على ما يبدو.
مساعدة المحقق ذاك أظنها أجين كذلك, و إلا كيف تعرف أمر ذاك الشبح الأسود؟ ثم في نهاية الحلقة و استعرض أحداث الحلقة القادمة نرى أنها حية .
القصة بدأت تتشعب قليلا.


الحلقة 04

كما توقعت, مساعدة المحقق أجين هي كذلك, لكن لأسباب غير مفهومة المحقق يبقى على سرها طي الكتمان, ربما لاستعمال قدراتها من أجل حمايته.
تسلسل الأحداث يبدو لي سريعا , و كأنهم يريدون الأنتهاء منه بسرعة, على أي حال فبعد اختطاف أخت ناجاي, تم استعمالها كطعم للايقاع به في شركهم طبعا ضمن مسرحية رسموها من أجل أيهامه ان البشر يكرهونه قاصدين تفجير جحيم الكراهية في قلبه ضد هؤلاء البشر و بالتالي استغلال قدراته لتنفيذ اهداف خبيثة.

الحلقة 05

بعد المسرحية التي اطاحت به, استقيظ ناجاي ليجد نفسه في نفس ذلك المكان الذي شاهده في فيديو اجراء التجارب على الأجين ذاك, فتلك المنظمة اوقعت به لترمي به في شباك الشرطة ليتم ارساله فيما بعد لقسم التجارب السري.

قصد المنظمة من وراء ذلك هو كما قلت هو زرع كره البشر في نفس ناجاي, هذه المنظمة على ما يبدو متخصصين في تجارة الاعضاء البشرية, عملياتهم تتمثل في القتل و استخراج هذه الاعضاء لبيعها لمافيا طرف ثالث للإتجار فيها..

الفلم

شاهدته على السريع, هو نفسه الحلقات التي مرت , لكن بزيادة حلقة واحدة, اي حتى الحلقة 06
بما ان الحلقة 06 لم تخرج بعد فدعوني اتحدث عنها قليلا:
المنظمة حاولت زرع الكره في قلب ناجاي ,لكن لقدرة قادر, ناجاي يتفطن لهذا , بل و يحارب هذه المنظمة . على ما يبدو هو نقطة ضعف للأجين و هي الرأس نفسه: فكما وضحوا , بعد بتر اي عضو يقوم الجسم بانتاج عضو مماثل مكانه و نفس الشيء بالنسبة للرأس, لكن ماذا لو ثم قطع الرأس و ابعاده عن الجسم بمسافة غير قصيرة ؟ نعم الجسم سينتج رأس آخر لكنه سيكون خاليا من أي ذكريات تخص هذا الشخص ما يعني أنسان جديد تماما, ما يعني موت غير فعلي للأجين و ولادة أجين آخر.
ما علينا, ناجاي قام بمساعدة الاطباء الذي أجروا عليه أشد التجارب و افضعها على الاطلاق, من أي أتى كل هذا الكرم ؟ لا أدري..

anime/ajin.txt · آخر تعديل: 2018/06/10 12:58 بواسطة بشير