أدوات المستخدم

أدوات الموقع


anime:91days

91Days

  • عام الانتاج: 2016
  • عدد الحلقات:
  • الاستوديو: Shuka


القصة


مراجعات

الحلقة 01

أنمي الموسم - ربما - بالنسبة إلي.

العمل موجه للعالمية و ليس للقطر الياباني فقط, كيف؟ اولا بالقصة نفسها , بالشخصيات, بالمكان, بالزمان, حتى الجينيريك - الكريديت- مصوغ بالانجلش يا سادة. ما يعطيك نبذة عن استهداف الخارج و متابعي الانمي خارج اليابان, و خاصة ربما امريكا نفسها, بحكم القصة و المكان و الزمان..

الاستوديو , فيما يبدو- ليس معروفا باعمال مرموقة, غير دورارارا ربما و مع ذلك…

و مع ذلك …

حلقة اولى رهيبة, تجسيد جيد لأجواء الثلاثينات - ربما- . مقدمة قصيرة في الحاضر مع اجواء ممطرة, ثم بدون تعطيل عودة للماضي ليعرفوك بمنطلق القصة , تتوالى الأحداث تلو الاخرى, بعدها عودة للحاضر مرة اخرى و تتمةالقصة.

يقال لتحكم على عمل , يجب مشاهدة الاربع حلقات الاولى منه, هنا الحلقة الاولى مشجعة جدا , لكن ربما الافضل عدم التسرع, فلازالت نكسة gangsta لم تنذمل بعد.

اغنية النهاية احببتها, ذلك الصوت الانثوي الذي ينطق الا لا لا لا لا … فقط , و لكن بشكل متناغم , فقد مللنا من الاغاني اليابانية الصبيانية التي عمت بها البلوى في جميع الاعمال.


الحلقتين 02 - 03

لازل لدي بعض الخلط في اسماء العوائل و الشخصيات, الاسماء حتما ايطالية بما ان هؤلاء العوائل هاجروا من ايطاليا او صقلية. كما و لامست بعض مشاكل التحريك, خصوصا حركة السيارات.

لكن ما علينا.

طيب نحن على وشك اندلاع حرب بين المافيا, و السبب انتقم منى انتقم منك, لكن هناك دائرة تهدد الجميع هي سليل اسرة لاغوسا الوحيد انجلو , اعتقد انه هو سيكون سبب الحرب هذه و من ثم هو من سيطيح بالجميع

لطالما كانت و لازالت حروب المافيا شيقة و العمل يلعب لحد الساعة باتزان على هذا الوتر , لنرى ما يعقب هذا


الحلقة 04

بعد 3 حلقات ذان احداث ملعلعة, تأتي الرابعة هادئة لحد كبير, بل ممتعة في بعض الاحيان.

الثنائي نيرو و انجلو متناقضان تماما, لكن طريقة تفكيرهما متقاربة جدا.

نيرو كان حاضرا عند اغتيال لاغوسا , لكنه يعتبر ان هذا العمل كان “خسيسا” بادرة جيدة اعترافه هذا. لكن لن يعفيه من انتقام انجلو


الحلقة 05

لا شيء مهم


الحلقة 06

عملية الاطاحة بأوركو كانت ذكية جدا, ما يشير ان أنجلو بارع في انواع الخداع و المكر و ان السنوات التي تلت موت عائلته كانت سوداء بحق و الا لما راكم هذا الكم الكبير من الخديعة و الدهاء..

المشهد التمثيلي لقتل انجلو لنيرو اظن ستكرر في النهاية لكن هذه المرة بشكل جدي.

فانغو مجرم لديه شهوانية لسفك الدماء و القتل, بل وصل به الأمر لطبخ اللحم البشري (اوركو) و تقديمه على شكل وجبة لازانيا لأتباع أوركو انفسهم, اجررررام بحق.


الحلقة 07


الحلقة 08

نهاية الحلقة لم تخطر لي على بال قط,, و تستمر سمفونية القتل الشنيعة لكن هذه المرة من شخص لم يكن له محل من الاعراب في الجريمة.

فاهي بقي مشدوها عند نهاية مشهد كورتيو ..


الحلقة 11

الامر اشبه بنهاية scareface باختلاف بسيط.

عائلة فانيتي انتهت و قبلها لاغوسا , هذه الحلقة اظهرت بشكل جلي مدى خبث انجلو, ذكاء و خبث لا مثيل له مع ميكافيلية فاقت ميكافيلي نفسه.

انه اطلق على رئيس جالاشيا و لم يطلق على فينسيت تصرف في قمة الذكاء و المكر, هذه الحدث كان بمثابة اعلان المجزرة التي ستلي هذا.

متشوق جدا للحلقة القادمة و الموجهة النهائية بين نيرو و افيليو. بانتظار القادم


الحلقة 12

بعد تأجيل و تأجيل , انهيت العمل اليوم بحلقته الاخيرة , على كل..

النهاية لم ترق لي, رجال المافيا ليسو بتلك الرمانسية و المشاعر الفياضة, نحن هنا نتحدث عن ابن احد اكابر رجال المافيا المختصة بالخمور و التجارة الغير شرعية , من اين اتته كل هذه الطيبوبة للتنزه و الترثرة مع قاتل اصدقاءه و مدمر عائلته , الا لو كان هذا الشخص مختل عقليا او به مرض ما, لكن بالنسبة لإنسان عادي فالتفكير المنطقي يحتم عليه الانتقام ممن تسببوا في موت من يحبهم.

اقول هذا من جانب منطقي, اذن لا مكان هنا للمشاعر او للنهايات الجميلة , العمل بدأ بداية دموية و كان من الانسب ان ينتهي كذلك, لا اتحدث عن نهاية عائلة فانيتي و لكن عن انجلو نفسه, اطلاق رصاصة وحيدة عليه في مكان غير حيوي هذه ليس نهاية يا سادة بل هذا استهزاء, و الاغرب ان نيرو يبتسم بعد كل هذه؟؟

لهذا تأجيلي للحلقة الاخيرة كان في محله , حيث لم اكن احب ان ارى هذا وظننت ان ما قيل عنه ليس صحيحا من ان انجلو لم يمت, لكن هيهات.

املي خاب بشكل كبير, هذه ليست نهاية …

anime/91days.txt · آخر تعديل: 2017/04/03 16:00 بواسطة بشير